منتدى بمركز التنوير المعرفي يكشف مخططات عدائية ضد السودان

الفن والجمال في الفكر الإسلامي
18 أكتوبر، 2016
منتدي االحوار المجتمعي “الفرص والتحديات”
22 نوفمبر، 2016

نظم مركز التنوير المعرفي بمقره بالتعاون مع مركز دراسات السلام والتنمية بجامعة بحري برئاسة الدكتور فائز عمر جامع منسق الدائرة السياسية بالمركز منتدى العصف الذهني استعرض خلاله ما يسمى بالحلف المقدس ضد الخرطوم “فصل من كتاب المجزرة للكاتب الفرنسي بيار بيان” .
وكشف السفير الدكتور عمر عبد الماجد في ورقته الرئيسية في المنتدى الذي شارك فيه عدد من اساتذة الجامعات والطلاب والمختصين والمهتمين المخططات الغربية والاسرائيلية التي تحاك ضد البلاد ، داعيا الى ضرورة فضحها ووضع خطط واستراتيجيات لمجابهتها .
وقال السفير ان الكاتب الفرنسي بيار بيان في كتابه الذي جاء بعنوان الحروب السرية للقوى العظىي ويجري لفصل دارفور.
وذكر أن دولاً رعت انشاء تحالف ضد السودان تحت غطاء التصدي للخطر الاسلامى الذي يمثله السودان لهم مؤكدا ان تدخل اسرائيل في السودان جاء مستندا لما ظلت تردده قيادات اسرائيلية منها أهود اولمرت الذي اكد إن عملياتهم العسكرية ستكون في كل الاتجاهات من اجل ضرب البنيات التحتية للارهابيين سواء كانوا بالقرب من اسرائيل ام بعيدين عنها .
وأضاف أن الن داتشر وزير الامن الداخلي الاسرائيلي في مؤتمر عقد في معهد الأمن باسرائيل كان قد اوضح ( بان إسرائيل تعتبر السودان دولة شديدة الخطورة على امنها و ذلك بسبب الثروات التي يزخر بها مما يجعل منه سندا قويا لأعداء إسرائيل مشددا على انه يجب علي اسرائيل أن تفعل كل ما في وسعها لجعله في دوامة من المشكلات الداخلية) نظرا لما للسودان من دور في المسألة الفلسطينية .
وبعد التداول والنقاش اشاد المتحدثون بجهود مركز التنوير المعرفي وبمقدم الورقة السفير الدكتور عمر عبد الماجد واجمعواعلى ضرورة الاستفادة من مثل هذه الكتب والدراسات الغربية لانها تفضح بجلاء المخططات العدائية ضد السودان والعمل على وضع خطط ومنهج استراتيجي للتصدي لها.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.